amyr_alnt

amyr_alnt

كل جديد وقديم

http://amyralnt.OurToolbar.com/ http://xat.com/chat/room/116694182/
http://amyralnt.OurToolbar.com/
http://amyralnt.OurToolbar.com/
http://xat.com/chat/room/116694182/

المواضيع الأخيرة

» التدخين خطر قاتل
الأحد ديسمبر 01, 2013 12:11 pm من طرف amyr_alnt

» البوابه الترفيهيه mtnلارسال الرسائل مجانآ لمشتركي خدمه mtn
الجمعة مايو 17, 2013 3:07 pm من طرف اسير الحب

» مكالمه مجانيه
الثلاثاء سبتمبر 11, 2012 2:45 pm من طرف محمود عثمان المزجاجي

» اتصال مجاني من اي دوله لاي هاتف في اي دوله
الثلاثاء مايو 22, 2012 8:28 am من طرف القباطي2012

» رسائل حب قصيرة
السبت فبراير 04, 2012 1:39 pm من طرف alshater

» قصه احدهم مع حبيبته
الثلاثاء أكتوبر 18, 2011 3:18 pm من طرف amyr_alnt

» انت لي لوــــــــحدي
السبت يوليو 09, 2011 12:22 pm من طرف Admin

» شعر ورده بشعر
السبت يوليو 09, 2011 12:07 pm من طرف Admin

» تحياتي لمن دمر حياتي
الثلاثاء يوليو 05, 2011 2:08 pm من طرف النور

مكتبة الصور


الافــــــــــــــــــــــــلام والــمقــــــــــــا طــــــــع المنوعه

الترفيه البصري

الالـــــــــــــــعـــــــــــــا ب

الالعاب
اذ كرالله\\\\

الأحد أكتوبر 10, 2010 6:06 am من طرف ملك الحب

[img][/img]اقم صلاتك تنعم حياتك
ان لم تصلي اليوم فمتا تصلي
الحمد لله والله واكبر ولله الحمد study

اسئله واجوبه

الأربعاء نوفمبر 10, 2010 6:16 am من طرف Admin

-ما الشيء الذي يستطيع حمل قنطار ولايستطيع حمل مسمار ؟

2-ما هو الشيء الذي يحملك وتحمله في نفس الوقت؟

3-من هو الذي يرى عدوه وصديقه بعين واحده ؟

4-من هو الانسان الذييفرح إذا أصبح اعور ؟

5- ما هو الشيء الذي له عين ولا يرى ؟

6- ما …


[ قراءة كاملة ]
شات جديد1

الأحد سبتمبر 05, 2010 2:18 pm من طرف amyr_alnt

البوم امير النت

الثلاثاء أغسطس 31, 2010 1:17 pm من طرف Admin

shat amyr alnt

الخميس سبتمبر 23, 2010 11:03 am من طرف Admin

shat amyr_alnt[rand][/rand]
النص

shat amyr alnt

الخميس سبتمبر 23, 2010 11:00 am من طرف Admin

افلام اجنبيه

الجمعة سبتمبر 03, 2010 3:26 pm من طرف amyr_alnt

فيــــــــــــــــــــديو جوجــــــــــــل

الجمعة سبتمبر 03, 2010 11:25 am من طرف amyr_alnt

مسلسلات يمنيه

الخميس سبتمبر 02, 2010 1:11 pm من طرف amyr_alnt

استراحه زايد

الخميس سبتمبر 02, 2010 12:51 pm من طرف amyr_alnt

games

الخميس سبتمبر 02, 2010 12:20 pm من طرف amyr_alnt

[code]games Basketball Basketball

لعبه حربيه حلوة

الأربعاء سبتمبر 01, 2010 6:05 pm من طرف amyr_alnt

العاب فلاشيه حلوه

الأربعاء سبتمبر 01, 2010 6:04 pm من طرف amyr_alnt

الصقر

الأربعاء سبتمبر 01, 2010 12:49 pm من طرف amyr_alnt

شات يوسف

الأربعاء سبتمبر 01, 2010 12:44 pm من طرف amyr_alnt

دردشـة ومنتديات غـ...اليمن ...ـل

الإثنين أغسطس 30, 2010 11:47 am من طرف Admin

دردشـــة ومنتديـآت غـ...اليمن...ـلا

الإثنين أغسطس 30, 2010 11:40 am من طرف Admin

chat

السبت أغسطس 28, 2010 1:31 pm من طرف Admin

ساعات حائط

السبت أغسطس 28, 2010 1:07 pm من طرف Admin

مزيكا

الجمعة أغسطس 27, 2010 4:45 pm من طرف Admin

شات جديد

الجمعة أغسطس 27, 2010 3:46 pm من طرف Admin

شـــــــــات

الجمعة أغسطس 27, 2010 1:27 pm من طرف Admin

مشغل فيديو جوجل اميرالنت

الخميس أغسطس 26, 2010 3:16 pm من طرف Admin

دمــــــــــــوع الـــــــــــــورد
فرنداوي

الأحد أغسطس 22, 2010 1:09 pm من طرف Admin

درشه حماده

الجمعة أغسطس 20, 2010 3:44 pm من طرف Admin

موضوعك الأول

الأحد أغسطس 08, 2010 7:39 am من طرف Admin

مرحبا بك أيها العضو الكريم في منتداك الخاص وهنيئاً لك بانضمامك إلى عائلة أحلى منتدى.

هنا نوفر لك بعض المعلومات القيمة التي ستساعدك بالبدئ في إدارة منتداك.

كيف تدخل إلى لوحة الإدارة؟للدخول إلى لوحة إدارة منتداك عليك …

[ قراءة كاملة ]

تصويت

منتدى ليــــــــــــــــــــــــــن

منتــــــــــــــــــــــــــــــــدى ليــــــــــــــــــــــــــــــــــن

<div align="center"><embed id="music1" style="width: 279px; height: 62px;" name="MediaPlayer1" pluginspage="http://www.microsoft.com/Windows/MediaPlayer/" src="mms://stream.rotanaradio.fm/rotanahifi" type="application/x-mplayer2" autostart="1" showstatusbar="1" showcontrols="1" controltype="2" height="62" width="279"></div>
<div align="center"><div></div><table align="center" border="0" cellpadding="0" cellspacing="0" width="100%">
</table></div>


    فوائد الموز الصحية

    شاطر
    avatar
    asmaa alfaassi
    مديره
    مديره

    انثى
    الابراج : الجدي
    عدد المساهمات : 187
    السٌّمعَة جيد جدآ : 13
    تاريخ التسجيل : 21/11/2010
    العمر : 35

    بسم الله الرحمن الرحيم فوائد الموز الصحية

    مُساهمة من طرف asmaa alfaassi في الثلاثاء ديسمبر 14, 2010 4:21 am

    الموز------ثمره من زهب
    ارجو قراه الموضوع هام جدا وعرفنا ليه القرد نشيط وبيتنطط؟
    الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مبارك فيه كما يحب ربنا ويرضى
    فكر العلماء كثيراً وفكروا..ليش القرد يأكل موز !
    خلو بالكم من الكلام ده اوووووووى لانو كلام هينفعكم كلكم
    العلمااااااااااااااااااااااااااااااااااااااء
    أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز...
    حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على الإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا:---
    أنّ يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.
    الكآبة:
    وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.
    فقر الدم:
    يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.
    ضغط الدمّ:
    هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.
    تحفيز قدرة الدماغ:
    في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.
    الإمساك:
    يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.
    الحموضة المعوية:
    للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.
    غثيان الصباح:
    خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.
    عضات البعوض:
    قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.
    الأعصاب:
    لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ
    زيادة الوزن والعمل:
    وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.
    قرحة المعدة:
    يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.
    السيطرة على درجة الحرارة:
    تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.
    الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):
    يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.
    التدخين:
    يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين
    الإجهاد:
    البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.
    الدورة الشهرية:
    انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.
    السكتات:
    وفقاً لبحث في مجلة نيوإنجلند الطبية، فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.
    وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.
    avatar
    lola
    مديره
    مديره

    انثى
    الابراج : القوس
    عدد المساهمات : 83
    السٌّمعَة جيد جدآ : 10
    تاريخ التسجيل : 01/12/2010
    العمر : 37
    الموقع : http://amyr-alnt.canadacry.com/forum

    بسم الله الرحمن الرحيم رد: فوائد الموز الصحية

    مُساهمة من طرف lola في الأربعاء ديسمبر 15, 2010 12:54 am




    _________________

    ليلى راف
    avatar
    asmaa alfaassi
    مديره
    مديره

    انثى
    الابراج : الجدي
    عدد المساهمات : 187
    السٌّمعَة جيد جدآ : 13
    تاريخ التسجيل : 21/11/2010
    العمر : 35

    بسم الله الرحمن الرحيم رد: فوائد الموز الصحية

    مُساهمة من طرف asmaa alfaassi في الأربعاء ديسمبر 15, 2010 3:06 am



    _________________

    المديره ( اسماء مصطفى)

    avatar
    Admin
    Admin
    Admin

    ذكر
    الابراج : العذراء
    عدد المساهمات : 372
    السٌّمعَة جيد جدآ : 0
    تاريخ التسجيل : 08/08/2010
    العمر : 35
    الموقع : http://amyr-alnt.canadacry.com/index.htm

    amyr_alnt
    game amyr_alnt: 20

    بسم الله الرحمن الرحيم رد: فوائد الموز الصحية

    مُساهمة من طرف Admin في السبت ديسمبر 18, 2010 12:50 pm



    _________________
    :**التوقيع**Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heavenاميرالنت




    avatar
    بيكوبيكو
    مدير
    مدير

    ذكر
    عدد المساهمات : 363
    السٌّمعَة جيد جدآ : 10
    تاريخ التسجيل : 27/11/2010

    بسم الله الرحمن الرحيم رد: فوائد الموز الصحية

    مُساهمة من طرف بيكوبيكو في الإثنين ديسمبر 20, 2010 10:33 am

    قشطه عليكى يا سمسم ونبى انتى اللى سكر موش موز اللى سكر حلو موضوع ويارب يفيد اللى يقراها


    _________________



    المدير: (بيكوبيكو)


      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 12:30 pm